Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عصام شرف .. استبعده مبارك من وزارة النقل فجاء به الشعب لرئاسة الوزراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mosomedo147



عدد المساهمات : 10
تاريخ الميلاد : 29/11/1995
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 21

مُساهمةموضوع: عصام شرف .. استبعده مبارك من وزارة النقل فجاء به الشعب لرئاسة الوزراء   الخميس مارس 03, 2011 4:33 pm

تاريخ مضىء ومشرف سبق الدكتور عصام شرف وزير النقل الأسبق إلى منصبه الجديد بعد اختياره لشغل منصب رئيس وزراء مصر فى الحكومة الانتقالية الجديدة ومهد لحالة الارتياح التى عمت الشارع المصرى وأوساط المثقفين فور الإعلان عن تكليفه بخلافة الفريق أحمدشفيق فى المنصب .

ورغم أن الرجل الذى عرف بدماثة الخلق ورجاحة العقل فى الأوساط الجامعية لم ينخرط فى العمل السياسى لفترة طويلة من الزمن حيث أطيح به من وزارة النقل من حكومة نظيف الأولى ،بشكل غير مفهوم أومبرر فور مطالبته بمنح صلاحيات واستقلال للوزراء إلاأن خبراته الطويلة التى قدرتها كثير من دول العالم وانخراطه فى العمل الأهلى بتأسيس جمعية عصر العلم مع الدكتور أحمد زويل العام قبل الماضى وأراؤه الجريئة والمنحازة للحق حتى بعد اختياره ليكون حارسا قضائيا على نقابة المهندسين المجمدة منذ سنوات جعلت الكثيرين يتفائلون بالحكومة الجديدة حتى قبل إعلان تشكيلها النهائى ثقة منهم فى أن شرف لن يقبل أن يقف إلا فى صف الشعب ومطالب المصريين خاصة وأن شرف كان فى مقدمة الذين أعلنوا تأييدهم للثورة منذ اليوم الأول وقاد مسيرت أساتذة الجامعات المتجهة إلى التحرير فى وقت فضل فيه كثيرون ممن يدعون الآن تبنى مطالب الثوار البقاء فى منازلهم والإحجام عن إعلان موقفهم من الثورة خوفا من سيطرة مبارك على دفة الأمور والانتقام من قادة المظاهرات .

وزاد من حالة التفاؤل بين المرحبين بشرف وحكومته أن الدكتور عصام شرف أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة عرف عنه الاطلاع التام على كافة ملفات وقضايا الشأن المصرى حيث كان حريصا على حضور كثير من المؤتمرات واللقاءات التى تناقش الوضع السياسى المصرى منذ خروجه من الوزارة إلى جانب عمله فى تأسيس جمعية عصر العلم التى حاول من خلالها مع بعض رموز مصر إنشاء جيل مصرى جديد يهتم بالعلم لمساعدة البحث العلمى على النهوض .

وكان الدكتور عصام عبد العزيز شرف،قدشغل منصب وزير النقل خلال الفترة من يوليو عام 2004 إلى ديسمبر 2005 فى حكومة نظيف الأولى قبل الانتخابات الرئاسية وحقق نجاحات ملموسة جعلت كثير من متابعيه يتسائلون عن سبب خروجه من الحكومة فى تشكيلها الجديد بعد الانتخابات الرئاسية .

وقد تدرجشرف فى عمله كأستاذ لهندسة الطرق بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وأستاذ زائر بجامعة بيردو بأمريكا من عام 1984 إلى 1985، ثم عين مدرساً بهندسة القاهرة خلال الفترة من عام 1986 إلى 1991، وعمل أستاذاً مساعداً بكلية الهندسة جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 1990 – 1996، كما عمل أستاذاً مساعداً فى جامعة القاهرة فى الفترة من 1991 إلى 1996، وأستاذ بنفس الجامعة من 1996 وحتى الآن وحصل الدكتور عصام شرف على عدة جوائز منهاجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الهندسية من أكاديمية البحث العلمى (مصر) عام 1987وجائزة الدولة الشجيعية للأفراد والهيئات (جائزة المهندس سليمان عبد الحى للأفراد والهيئات) من أكاديمية البحث العلمى 1987.

وشهادة تقدير من جامعة القاهرة فى الاحتفال بيوم العلماء من مصر 1988وحصل على نوط الامتياز من الدرجة الأولى من الرئيس السابق حسنى مبارك عام 1995ووجائزة جامعة القاهرة التشجيعية للتميز العلمى فى الهندسة 1997ووجائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الهندسية عام 1997.

وهو عضو بالجمعيات والهيئات العلمية من معهد مهندسى النقل وأبحاث النقل بأمريكا وعضو بجمعية المؤتمر العالمى لأبحاث النقل فى سويسرا وفرنساوله 105 أبحاث علمية منشورة فى المجلات المحلية والعالمية معظمها فى مجال تصميم وصيانة ونظم إدارة رصفيات الطرق وفى مجالات نظم تحليل حوادث المرور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عصام شرف .. استبعده مبارك من وزارة النقل فجاء به الشعب لرئاسة الوزراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: مصر الحبيبه :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: