Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مبارك ورئيس ايطاليا يبحثان تطورات الشرق الاوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 20
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: مبارك ورئيس ايطاليا يبحثان تطورات الشرق الاوسط   السبت أكتوبر 24, 2009 11:55 am

مبارك ورئيس ايطاليا يبحثان
هاتفيا تطورات الشرق الأوسط

تلقي الرئيس حسني مبارك اتصالا هاتفيا امس من الرئيس الايطالي جورجيو نابوليتاني تناول تطورات الشرق الأوسط والعلاقات الثنائية بين البلدين

الرئيس مبارك يوجه كلمة إلي القمة الأولي لافريقيا والهند
القمة خطوة في منظومة المشاركات بين افريقيا والمجتمع الدولي
هدفنا السلم وحل النزاعات ودعم التنمية والحد من آثار التغيير المناخي

أكد الرئيس حسني مبارك ان القمة الأولي لافريقيا والهند خطوة في منظومة المشاركات بين افريقيا والمجتمع الدولي وانها تهدف لتحقيق السلم والاستقرار وحل النزاعات ودفع التنمية الاقتصادية وآثار التغيير المناخي. جاء هذا في كلمة الرئيس حسني مبارك أمام القمة الأولي لافريقيا وآسيا التي بدأت أمس في نيودلهي وألقتها نيابة عن الرئيس فايزة أبوالنجا وزيرة التعاون الدولي.
قال الرئيس في كلمته:
أود في البداية أن أهنيء الهند علي مبادرتها بالدعوة لعقد هذه القمة وان أعرب عن التقدير لجهود منموهان سينج، رئيس الوزراء، والتي أثمرت عن عقدها، لنواصل معا ارساء أسس التعاون بين قارتنا الافريقية وأعضاء المجتمع الدولي.
واذ نخطو اليوم خطوة جديدة في منظومة المشاركات الاستراتيجية بين افريقيا والمجتمع الدولي.. علي أسس من التعاون والتاريخ المشترك.. فإنني أثق في أن علاقات الصداقة التي تجمعنا والهند ستدفع بمسيرتنا قدما.. وستدعم عملية الاستقرار والتنمية والتكامل لكلا الجانبين.
ولا يغيب عنا أن العلاقات بين افريقيا والهند تشهد منذ سنوات تناميا تدريجيا في نوعيتها وحجمها، بما يؤكد رؤية الزعيمين الراحلين جمال عبدالناصر وجواهر لال نهرو بأن افريقيا والهند قادرتان علي تشكيل أسس راسخة للتعاون الأفرو/آسيوي، وطرح نموذج عملي للتعاون المفيد بين دول الجنوب.
ولقد حددت افريقيا أولوياتها وأهدافها التي تسعي لتحقيقها بالتعاون مع الشركاء الدوليين وأهمها:
تحقيق السلم والأمن والاستقرار وحل النزاعات والصراعات بالطرق السلمية.
دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتطوير الصناعات الافريقية.
تنمية وتأهيل الكوادر البشرية والاهتمام بالشباب الافريقي وبدور البحث العلمي والتكنولوجيا في تنمية القارة.
الحد من الآثار السلبية للتغيير المناخي.
وقد عكست قممنا السابقة مع الصين واليابان والاتحاد الأوروبي وفرنسا الاهتمام المشترك ببحث سبل تحقيق هذه الأولويات. واذ أثني علي الجهود التي بذلتها مفوضية الاتحاد الافريقي والهند للتوصل إلي الوثائق المطروحة أمامنا اليوم.. فإنني أود أن أؤكد علي أهمية التنفيذ الجاد والفعال لأولويات القارة وبرامجها.. وهو ما يتطلب: ترجمة أهداف التعاون بيننا إلي خطة عمل محددة وبأولويات واضحة قابلة للتنفيذ، مع تحديد اطار زمني واقعي. وضمان توفير التمويل اللازم لتنفيذ خطة العمل وما سينبثق عنها من برامج ومشروعات علي أسس تجمع بين الأطر التقليدية وأطر جديدة ذات مسئولية مشتركة.
وأشار الرئيس: ان ما يعصف بالقارة من مشكلات سياسية ونزاعات ومخاطر الارهاب مثل تحديات تفرض علينا التكاتف لتجاوزها.. وتركيز جهودنا لزيادة معدلات النمو، والارتقاء بمستويات التعليم والرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.. وغير ذلك من متطلبات التنمية المستدامة.
وأخص بالذكر الدور المهم للبحث العلمي والتكنولوجي الذي يمثل مجالا رائدا للتعاون بين قارتنا والهند بما يعود بالنفع علي جميع الأطراف المشاركة.. وأملي أن تتم ترجمة التعاون في هذا المجال إلي برنامج محدد لتنمية الخبرات البشرية وتبادل المعرفة وتطوير المؤسسات العاملة فيه علي أسس المشاركة الفعالة.
وقال الرئيس: ان اقتصاديات دول القارة الافريقية، بالرغم من إمكانياتها المتنوعة ومواردها الضخمة، لا تحتل المكانة المرجوة في الاقتصاد العالمي.. حيث لم تمثل صادراتها سوي 2.5 % من الصادرات العالمية ووارداتها سوي 2.2 % من واردات العالم في عام ..2004 هذا بالرغم مما حققته القارة من نمو اقتصادي بلغ 5.4 % في عام 2005 والفرص التي يتيحها النمو السريع للاقتصاد العالمي في مجالاته المختلفة.
وأكد الرئيس في ختام كلمته حرص مصر واهتمامها بالدفع قدما بهذا المحفل الافريقي/ الهندي المهم.. فإن مصر بمختلف مؤسساتها علي أتم الاستعداد لتقديم المزيد من العون لقارتها الافريقية وكذلك دعم هذه المشاركة الوليدة والمساهمة بخبراتها المتراكمة في مجالات التنمية المختلفة بما يثري هذا التعاون.. وانني علي يقين من أننا سنخطو معا بثبات وثقة نحو المستقبل الذي تطمح إليه شعوبنا

الرئيس يمنح الفريق مجدي شعراوي
وسام الجمهورية من الطبقة الأولي

منح الرئيس حسني مبارك القائد الاعلي للقوات المسلحة وسام الجمهورية من الطبقة الاولي للفريق مجدي شعراوي قائد القوات الجوية السابق والذي عين سفيرا لمصر في سويسرا.. تقديرا لتفانية في اداء مهامه خلال خدمته بالقوات المسلحة.. قام المشير حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربي بتقليد الفريق مجدي وسام الجمهورية في الاحتفال الذي أقامته القوات المسلحة.
والقي الفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية كلمة قدم فيها التحية للقيادة السياسية والعسكرية التي شرفته بحمل أمانة قيادة القوات الجوية.. وجدد الفريق رضا العهد علي مواصلة الطريق وبذل الجهد والعطاء لتظل قواتنا علي أعلي درجات الاستعداد القتالي سلما وحربا.
كما القي الفريق مجدي شعراوي كلمة أكد فيها أن القوات المسلحة ستظل دائما بعطاء رجالها جيلا بعد جيل طليعة قوي الدولة الشاملة في حماية الوطن وصون مقدساته وإنجازات شعبه.. وقدم الشكر والاعتزاز للقوات المسلحة لما قدمه لابنائها من أوجه الرعاية المختلفة طوال مدة خدمتهم في تقاليد أصلية ستظل رباطا مقدسا بينها وبين أبنائها الذين أدوا واجبهم.. كما وجه التحية للفريق رضا حافظ قائد القوات الجوية الجديد متمنيا له التفويق في مهمته الجديدة


محافظ القاهرة يرفض هدم فيلا المشير أحمد إسماعيل


رفض الدكتور عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة طلبا بهدم الفيلا التي كان يقيم بها الراحل المشير أحمد إسماعيل وزير الحربية والقائد العام للقوات المسلحة تمهيدا لبناء برج سكني مكانها.. تبين للمحافظ أن الملاك الجدد للفيلا التي تقع في ناصية شارعي القائم مقام محمد فرج ود. محمد علي النقلي بحي النزهة تم تصنيفها ضمن حصر المحافظ للفيلات التي يجب الحفاظ عليها كمساحة وارتفاع ومبني طبقا للقانون 144 لسنة 2006 وتوصية لجنة الحفاظ علي التراث المعماري والعمراني المتميز بمنطقة شرق القاهرة
في حادث مقتل خفراء الآثار بالعياط..
التحقيقات: أحدهم أطلق النار علي زميليه وانتحر والسبب مجهول
لجنة الآثار: المخازن سليمة ولاتوجد بها أية سرقات

مازال الغموض يحيط بجريمة مقتل 3 خفراء اثار بقرية اللشت بالعياط.. اكدت التحقيقات ومعاينة مسرح الحادث ان احد الخفراء القتلي اطلق الرصاص من مسدسه علي زميليه ثم انتحر باطلاق رصاصة علي رأسه لكن السبب مازال مجهولا.. وقد عثر رجال المباحث علي 'كوتشينة' بجوار الجثث الثلاثة، كما قرر احد المجني عليهم قبل ان يلفظ انفاسه الاخيرة ان زميله وراء الجريمة قبل انتحاره.. ومن جهة اخري اكدت اللجنة التي شكلتها هيئة الاثار لجرد المخازن التي يقوم الخفراء الثلاثة بحراستها عدم وجود اي سرقات او اثار عنف وان منافذ المخزن سليمة.. ومازالت التحقيقات مستمرة.
كان اللواء محسن حفظي مساعد وزير الداخلية مدير امن الجيزة قد تلقي إخطارا بالحادث من اللواء فاروق لاشين مدير الادارة العامة للمباحث.. انتقل اللواء عادل الشاذلي مدير المباحث والعميد احمد عبدالعال رئيس مباحث الجنوب الي جثة الخفراء الثلاثة رمضان سيد ابراهيم وبها 3 رصاصات في الفخذ والصدر واحمد عبدالرءوف عبدالفتاح وبها 6 رصاصات وكمال الدين عبدالغني وبها رصاصة في الرأس وآثار فتحة دخول محاطة بدائرة سوداء من اثر البارود مما يشير الي اطلاقه الرصاص علي نفسه بقصد الانتحار وكانت الجثة في وضع الجلوس! وقرر الرائد مصطفي بيومي رئيس مباحث آثار سقارة الذي انتقل لموقع الحادث فور وقوعه ووجد الخفير رمضان يصارع الموت وأخبره قبل ان يلفظ انفاسه الاخيرة ان 'كمال الدين' قتله. باشر التحقيق شعبان العزبي مدير نيابة العياط وحاتم عمر الوكيل الاول بإشراف المستشار حماده الصاوي المحامي العام الاول لنيابة جنوب الجيزة وصرح بدفن الجثث بعد تشريحها وطلب تحريات المباحث
.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
flower valley
مراقب
مراقب
avatar

عدد المساهمات : 1275
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 20

مُساهمةموضوع: رد: مبارك ورئيس ايطاليا يبحثان تطورات الشرق الاوسط   السبت أكتوبر 24, 2009 6:06 pm

ميرسى ليكى اوى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مبارك ورئيس ايطاليا يبحثان تطورات الشرق الاوسط
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: مصر الحبيبه :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: