Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تظاهر المئات أمام السفارة الجزائرية بعد الاعتداء على المصريين بالخرطوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 20
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: تظاهر المئات أمام السفارة الجزائرية بعد الاعتداء على المصريين بالخرطوم   الجمعة نوفمبر 20, 2009 8:14 pm


جماهير مصر يتظاهرون امام السفارة الجزائرية
القاهرة:ذكرت وزارة الداخلية المصرية أن مئات المتظاهرين حاولوا اقتحام مقر السفارة الجزائرية في القاهرة فجر اليوم الجمعة.
واضافت الوزارة بأن قوات الأمن تصدت للمتظاهرين، واسفرت المحاولة عن اصابة 35 شخصا بينهم 11 ضابطا وتهشم 15 سيارة وواجهة اربع محلات ومحطة وقود.
وقالت إن المتظاهرين قاموا بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة تجاه افراد الشرطة التي قامت إستخدام القنابل المسيلة للدموع في محاولة لتفريقهم.
وكانت التظاهرات التي استهدفت مقر السفارة الجزائرية قد انطلقت ليلة الخميس اثر انباء تناقلتها وسائل الاعلام المصرية افادت بأن مشجعين مصريين تعرضوا للاعتداء من جانب نظرائهم الجزائريين عقب مباراة كرة القدم التي جمعت بين منتخبي البلدين في العاصمة السودانية ليلة الاربعاء، وهي المباراة التي خسرها المنتخب المصري وحرم على اثرها من حق المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم.
وكانت وسائل الاعلام المصرية قد قالت إن المشجعين المصريين تعرضوا لهجمات وصفتها بأنها "مدبرة."
وطالب المتظاهرون بطرد السفير الجزائري.
استدعاء السفير
ويذكر أن مصر استدعت سفيرها في الجزائر للتشاور، كمااستدعت الخارجية المصرية السفير الجزائري بالقاهرة لإبلاغه "استياء مصر البالغ" تجاه ما وصفته بـ"اعتداءات قام بها المواطنون الجزائريون على المواطنين المصريين" بعد مباراة منتخبي البلدين الأربعاء في العاصمة السودانية والتي انتهت بفوز الجزائر وتأهلها إلى كأس العالم.
وأكد المتحدث الرسمي للخارجية المصرية حسام زكي في بيان رسمي أنه "سيتم كذلك ابلاغ السفير برسالة قوية حول التواجد المصري في الجزائر، سواء الجالية او المصالح والممتلكات".
وأكد أن طلب مصر "بحماية وتأمين الحضور المصري بكافة مكوناته إنما هو مسؤولية الحكومة الجزائرية في المقام الاول والاخير".
وكانت قنوات التلفزيون المصرية الرسمية قد تحدثت عن تعرض المشجعين المصريين لهجمات من مشجعين جزائريين عقب مباراة منتخبي مصر والجزائر أمس التي أسفرت عن فوز الجزائر وتأهلها إلى كأس العالم. جاء ذلك رغم انتشار خمسة عشر الف شرطي في الخرطوم لتأمين المباراة والمشجعين
وتوترت الاجواء بين القاهرة والجزائر بسبب مواجهة منتخبي البلدين ضمن التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا 2010, وتحولت اليوم الخميس الى ازمة دبلوماسية باستدعاء السفير المصري في الجزائر "للتشاور".
وجاء هذا الاستدعاء عقب الإدانات القوية من جانب القاهرة لـ"لاعتداءات التي تعرضت لها الجماهير المصرية من قبل المشجعين الجزائريين مساء الاربعاء في الخرطوم عقب فوز الجزائر على مصر 1-صفر في المباراة الفاصلة في السودان. كما تحتج القاهرة أيضا على العنف المناهض للمصريين في الجزائر.
غضب سوداني
وكانت وزارة الخارجية السودانية قد استدعت السفير المصري لديها للاعراب عن احتجاجاها على ما ردده الاعلام الرسمي المصري من ان السودان لم يحسن ضيافة المشجعين المصريين في الخرطوم ولم يوفر لهم الحماية الكافية.
وجاء في بيان اصدرته الخارجية السودانية: "بدل ان يبدي القدر الادنى من العرفان للسودان لقيامه باستضافة اكثر من 25 الف مشجع، استغل الاعلام المصري حادثة ثانوية واحدة كحجة لمهاجمة السودان بشكل غير مقبول."
على الجانب الاخر دعا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى المصريين والجزائريين الى الهدوء بعد التوتر الذي نجم عن مواجهتي منتخبيهما المؤهلتين لكاس العالم في كرة القدم بالسودان.
وعلى هامش افتتاح مؤتمر في دبي ينظمه المنتدى الاقتصادي العالمي، دعا موسى "الشارع العربي الى العودة الى العقل"، معتبرا ان ما حصل هو "فتنة ادت الى فورة اعصاب في بلدين كبيرين".
كما تلقى وزير الخارجية أحمد أبوالغيط الجمعة اتصالا هاتفياً من نظيره الجزائري مراد مدلسى تم خلاله بحث الموقف بين البلدين فى ضوء التطورات المؤسفة التى أعقبت مباراة كرة القدم فى الخرطوم بين مصر والجزائر.
وصرح المتحدث الرسمى باسم الخارجية المصرية السفير حسام زكى أن أبوالغيط أعرب عن رفض مصر التام للاعتداءات التى وقعت ضد الجماهير المصرية فى الخرطوم وطالت المصالح والمنشآت المصرية فى الجزائر.
وتناول الوزيران التداعيات الخاصة بالمباراة، وأشارا إلى أهمية أن يتحلى إعلام البلدين وكذلك العربي والأجنبي في هذه المرحلة بالحكمة وضرورة توخى الحذر والتأكد من صحة الأخبار قبل نشرها بحيث لا يؤدى ذلك إلى استثارة حفيظة شعبي البلدين.
وأوضح أن أن الوزير أحمد أبو الغيط أكد استمرار مطالبة مصر للحكومة الجزائرية بأهمية حماية المؤسسات والمنشآت المصرية المتواجدة في الجزائر وتأمين الحماية لها ولكل العاملين المصريين والجالية المصرية في ضيافة الحكومة والشعب الجزائرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تظاهر المئات أمام السفارة الجزائرية بعد الاعتداء على المصريين بالخرطوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: مصر الحبيبه :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: