Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإيكونومست:مصراحتفلت بالبرادعى ثم وصفته بالعميل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 20
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: الإيكونومست:مصراحتفلت بالبرادعى ثم وصفته بالعميل   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:02 pm

اهتمت مجلة الإيكونومست فى عددها الأخير بتسليط الضوء على العاصفة التى أثارها الدكتور محمد البرادعى بإعلانه احتمال ترشحه للرئاسة بشروط، وقالت تحت عنوان "من الانشطار إلى فرعون"، إن البرادعى بتصريحاته أثار عاصفة من الغبار، وتسبب فى إزعاج حكام البلاد.

وأبرزت الصحيفة تحول الموقف الرسمى من البرادعى بعد إعلان نيته فى الترشح، وقالت "عندما فاز البرادعى بجائزة نوبل للسلام عام 2005، احتفل به المصريون بسعادة باعتباره بطلاً قومياً. لكن الآن وبعد تقاعده من منصبه كمدير عام للوكالة الدولية للطاقة الذرية والذى أمضى فيه 12 عاماً، فإن البعض يصفونه بالشرير، وتحدثت افتتاحيات الصحف القومية فى مصر عن أنه حتى ربما يكون عميلاً أمريكياً أو إيرانياً. وتذمرت أصوات حكومية أخرى بأنه يحمل ضغينة ضد بلده الأم بعد أن قضى فترة طويلة فى الخارج".

أما عن السبب فى هذه الموجة المفاجئة من التلميح الزائف كما تصفها الإيكونومست، فيكمن فى أن البرادعى استجاب لنداءات من المصريين ذوى التوجهات الإصلاحية واليائسيين من السياسيين المحلية، وقوله إنه ربما يعود إلى مصر ويخوض انتخابات الرئاسة المقررة فى 2011. والأسوأ من ذلك أنه تكرم باقتراح شروط لاحتمال ترشحه. وقال إن الانتخابات يجب أن تستوفى المعايير المقبولة دولياً.

ورأت المجلة أن ترشيح مواطن بارز لنفسه فى الانتخابات لم يكن ليثير اهتماماً فى أى مكان، إلا أنه فى مصر التى حكم فيها حزب واحد البلاد لأكثر من 5 عقود، ثلاثة منهم تحت قيادة الرئيس الحالى حسنى مبارك شهدت تظاهر بالديمقراطية، فإن تصريحات البرادعى أثارت سحابة كبيرة من الغبار.

ففكرة ترشيح البرادعى لنفسه تثير عدم القدرة على التنبؤ بالنتيجة التى يفترض أن يتصورها المصريون، فمع الأخذ فى الاعتبار بأن الرئيس مبارك سيخوض السباق لفترة سادسة أو تولى ابنه جمال الرئاسة، وهو الذى يدير دفة السياسة فى الحزب الوطنى الحاكم.

الأمر الأكثر إزعاجاً لحكام مصر، هو أن إعلان البرادعى لشروطه سلط ضوءاً غير مرغوب فيه على الآليات الدستورية التى تسمح بتطبيق ما يفترض أنه الديمقراطية فى مصر، فحتى لو أصبح مرشحا مستقلا على سبيل المثال، فإن البرادعى سيكون فى حاجة إلى توقيع 250 من مسئولين منتخبيين فى هيئات يسيطر عليها الحزب الوطنى.

ربما لا يتوقع البرادعى نفسه أنه سيتم السماح له بأن يكون منافساً حقيقياً. ويكشف هذا عن عمق الإحباط بسبب السياسات الراكدة فى مصر والكثير من الأمراض الاجتماعية خاصة بين الجيل الذى يعرف أى حاكم سوى الرئيس مبارك، ورغم ذلك فإن هذا الأمل بعيد المنال أثار المشاعر. ومن المستغرب أنه على الرغم من أن البرادعى أمضى 40 عاماً من حياته خارج مصر، ونادراً ما تحدث عن مشاكلها، فإن 21 ألف من المتحمسين انضموا إلى جروب على الفيس بوك لدعم البرادعى، وربما ذلك هو صوت المستقبل فى مصر.


عدل سابقا من قبل veky في الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:05 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ultras Ahlawy
ملك الاعضاء
ملك الاعضاء
avatar

عدد المساهمات : 3881
تاريخ الميلاد : 09/08/1994
تاريخ التسجيل : 18/11/2009
العمر : 23

مُساهمةموضوع: رد: الإيكونومست:مصراحتفلت بالبرادعى ثم وصفته بالعميل   الجمعة ديسمبر 18, 2009 8:05 pm

شكرا ليكى

هو البردعى كان اخترع حاجة لمصر ولا حاسس بحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmedadel.withme.us
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 20
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: رد: الإيكونومست:مصراحتفلت بالبرادعى ثم وصفته بالعميل   الثلاثاء ديسمبر 22, 2009 10:56 pm

العفو
نورت التوبيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الإيكونومست:مصراحتفلت بالبرادعى ثم وصفته بالعميل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: مصر الحبيبه :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: