Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 النور يتبرأ من جماعه النهى عن المنكر والامر بالمعروف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 20
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: النور يتبرأ من جماعه النهى عن المنكر والامر بالمعروف   الثلاثاء ديسمبر 27, 2011 6:19 pm

[b]
أكد الدكتور نادر بكار المتحدث الرسمى باسم حزب "النور" أنه لا علاقة لحزب "النور" بصفحة "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر فى مصر" التى ظهرت على "الفيس بوك "، مشددا أنهم ليس لهم علاقة بهذا الأسلوب.

وقال إن البينة على من ادعى ونحن لا علاقة لنا بوضع شعار الحزب على الصفحة ومن الممكن أن يضع أى شخص شعار الحزب ويختلق أى شىء.

وأشار بكار إلى أن الذى يقف وراء هذه الصفحة أشخاص نعرفهم وسوف نترك الأمر للجنة القانونية للحزب لاتخاذ اللازم ناحية من قام بالزج باسم الحزب فى هذه المسألة، مشيرا إلى أن من يقف وراء هذه الصفحة أشخاص لهم مصالح انتخابية ويريدون الإساءة لحزب النور من خلال خلق حالة من الذعر لدى الناس من خلال إجبارهم على تطبيق الشريعة بعد وصول الإسلاميين للبرلمان وصعود التيار السلفى، وذلك بعد حصولنا على ثلاثة ملايين صوت حتى الآن.

وأضاف بكار أن هذه الهيئة المختلقة سببت فزعا لدى الكثيرين، وقال : نحن طالما انتهجنا طوال 30 سنة الدعوة بالأمر بالمعروف بالموعظة الحسنة "و لو الناس موفقتش يبقى أنا اللى غلطان مش الناس اللى غلطانة"، ولا يجب إجبار الناس على الدعوة، مشيراً إلى أن هناك من يصور السلفيين بصورة سيئة وأنهم سوف يقطعون الأيدى ويمنعون أشياء وهذا غير حقيقى وحزبنا مظلوم بسبب هذه الافتراءات.
ونفى الشيخ عبد المنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية، وجود أي علاقة بين حزب النور السلفي والصفحة المتداولة على "الفيس بوك"، وقال كان لنا موقف من أن تغيير المنكر باليد يكون عن طريق الحاكم عبر وسائله الخاصة ومن بينها الشرطة ولا علاقة لنا بهذه الصفحة إطلاقا، ولا أظن أن لها وجودا حقيقيا وأنا أصنفها ضمن الدعاية المضادة، وتصدينا لهذا فقهيا، حيث كان لنا موقف واضح من ذلك.
وأشار إلى أن هناك دلائل تاريخية ذات مصداقية توضح موقفنا فهناك فرع من فروع الاتجاهات الإسلامية تبنت هذا المنهج وهى الجماعة الإسلامية في الصعيد، وكان بيننا مناظرات انتهت بتراجعهم عن هذا المنهج قبل ثورة 25 يناير، وكان من نتائجها دخولها معنا فى تأسيس حزب النور، وحصولهم على أصوات.

فيما أصدر الحزب بيانا قال فيه "أن الحزب لا يعلم عن الصفحة شيئاً ، ولا عمن قام بإنشائها، ومنهج التغيير الذي نؤمن به يعتمد على الدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة وبيان صحيح الإسلام من الكتاب والسنة لتوضيح الشبهات حتى يتجنبها الفرد المسلم مع ترك حرية الاختيار بعد ذلك لأبناء الأمة ".

جدير بالذكر، أن مجموعة من الشباب قالوا "إنهم ينتمون إلي الدعوة السلفية" قد أنشأوا صفحة جديدة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعنوان "هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بمصر".

وفى البيان الأول كما نشر على الصفحة يقولون "نحن الدعوة السلفية بمصر نعلن عن البدء فى إجراءات إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر اقتداءً بالأراضى المقدسة – السعودية – كما نعلن أننا غير تابعين لحزب النور مباشرة إلا أننا ولكوننا أعضاء بالحزب ونسير على منهج الحزب لأنه الأقرب إلى شريعة الله عز وجل وقد قمنا بهذه الخطوة اعتمادا على اختيار الأغلبية العظمى من الشعب المصرى للإسلام ولحكم شريعة المولى عز وجل بعيداً عن الليبرالية العفنة.
وننوه إلى أن الهيئة غير تابعة لأى حزب كما أننا نرحب بعد تكوين كوادر الهيئة بتسليمها لحزب النور لإدارتها ".
وفى نهاية البيان الأول أعلنوا أنهم لن يفصحوا عن هويتهم إلا بعد الوصول إلى العدد المناسب من الأعضاء المسجلين على وثيقة التسجيل الموجودة فى الصفحة.
أما عن شروط الانضمام للهيئة فهى الالتزام دينيا وخلقيا، القدرة على التواصل مع الآخرين، ولا يشترط الانضمام للأحزاب السياسية وأخير الرغبة فى خدمة الله عز وجل وإعلاء قيم الإسلام.

وتبدو الصفحة على غرار هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، المعروفة بين المواطنين هناك بـ “الشرطة الدينية”. وحَمَل البيان الأول للهيئة تعريفاً بها، أشار إلى أنه “تم البدء في إنشاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر اقتداءاً بالأراضي المقدسة “السعودية”، واعتماداً على اختيار الغالبية العظمى من الشعب المصري للإسلام ولحكم الله بعيداً عن الليبرالية العفنة”.
وطمأن القائمون على الصفحة، المواطنين بأن الهيئة لن تستخدم أساليب التعنيف والإجبار،"ولكنها ستعتمد أسلوب الحوار والنصح والإرشاد حتى يمكِّننا الله من تطبيق شريعته".
وأشاروا إلى أن الهيئة ليست تابعة لحزب "النور"، على الرغم من حمل الهيئة شعار حزب "النور" السلفي.



اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - "النور" يتبرأ من صفحة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر

ــــــــــــــــــــــــ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
النور يتبرأ من جماعه النهى عن المنكر والامر بالمعروف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: مصر الحبيبه :: اخبار مصرنا الحبيبة-
انتقل الى: