Egyption youth
الرسالة دي ظهرت لانك مش مسجل دخولك ... لو كنت عضو معانا اضغط دخول .. ولو لسة ماشتركتش اضغط تسجيل وهاتشترك معانا في خطوتين بس .. ولو مش حابب تشارك معانا اضغط اخفاء واستمتع بزيارتك .. واسفين لازعاجكـ

Egyption youth

منتدى الاصدقاء المصريين والعرب
 
البوابةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moon light
نائب مدير عام
نائب مدير عام
avatar

عدد المساهمات : 1782
تاريخ الميلاد : 23/11/1996
تاريخ التسجيل : 10/09/2009
العمر : 21
الموقع : فى عيون حبيبى

مُساهمةموضوع: اخبار العالم   الأحد أكتوبر 18, 2009 8:13 pm

◄أبرزت الصحيفة خبرا عن وقوع ثانى انفجار انتحارى الجمعة بشمال العراق خلال 24 ساعة، أسفر عن مقتل 9 من الحجاج الشيعة، حيث وقع انفجار الخميس أودى بحياة 18 من الشيعة الذين كانوا يحتفلون بمهرجان دينى فى مدينة كربلاء.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الشرطة العراقية العقيد على صالح، أن منفذى العمليات استغلوا بعض الاسترخاء فى الأمن، محاولين نسف مناخ المصالحة، الذى ساد البلاد فى الآونة الأخيرة، لإثارة الغضب الطائفى مرة أخرى.

◄فى تقرير للصحيفة نقلت فيه عن الرئيس الأمريكى جورج بوش قوله، إن الحرب الباردة انتهت، فى رده على المزاعم التى تردد احتمال عودة الحرب الباردة بين روسيا والولايات المتحدة، نتيجة لبعض الأحداث التى طرأت مؤخرا على الساحة السياسية من الهجوم الروسى على جورجيا، وصفقة الدفاع الصاروخى التى عقدتها أمريكا مع بولندا مؤخرا.

وأضافت الصحيفة، أن رغم تصريحات بوش هذه، إلا أن هناك مرحلة جديدة من العداء بدأت تتجلى بين الولايات المتحدة وروسيا، مستبعدة احتمال وقوع مواجهة نووية بين الدولتين فى الوقت الحاضر.

واشنطن بوست
◄قالت الصحيفة، إن الرئيس الروسى ديمترى ميدفيديف ما زال يتحدى المطالب الدولية بسحب قواته من جورجيا، وأضافت أن بعد ثلاثة أيام من إعلان التهدئة بين روسيا وجورجيا ما زالت القوات الروسية تبقى فى جورجيا، معتبرة أن هذا يمثل تحديا للانتقادات الدولية له.

ونقلت عن ديمترى قوله "إذا كان هناك من يريد مهاجمة مواطنينا وحفظة السلام التابعين لنا، فنحن قادرون على الرد بنفس الطريقة"، مشيرا إلى اعتداء جورجيا الأسبوع الماضى على إقليم أوسيتيا الجنوبى الانفصالى.

◄أوردت الصحيفة خبرا عن قيام وزارة العدل الأمريكية بتقديم اقتراحات جديدة فى إجراءات التجسس الداخلية، والتى من شأنها أن تسهل عملية جمع المعلومات عن الأمريكيين، كما تتضمن إعادة النظر فى قواعد عمل الحكومة الفيدرالية.

ويعد الاقتراح جزءا من موجة من الاستخبارات الداخلية والتغييرات المخطط لها من قبل إدارة بوش، والتى تشمل بعض إصلاحات الـ "إف. بى. أى" لإجراءات جمع المعلومات الاستخباراتية والتحقيق فى قضايا الإرهاب داخل الحدود الأمريكية.

الجارديان
◄فى حوار خاص للصحيفة معه، قال الرئيس التركى عبد الله جول "إنه يرى عالماً متعدد الأقطاب يتشكل من حطام الحرب الدائرة فى القوقاز"، وأوضح أن الحرب بين روسيا وجورجيا فى أوسيتيا الجنوبية، تكشف أن الولايات المتحدة لا يمكن أن تشكل السياسة الدولية وحدها، قائلاً "هناك أمم كبيرة، هناك أعداد كبيرة من السكان، هناك تطور اقتصادى لا يصدق فى أجزاء مختلفة من العالم، ولذلك فإن ما يجب أن نفعله بدلاً من التصرفات الفردية هو العمل معاً، والتشاور مع العالم".

وحول الملف النووى الإيرانى، يعارض جول رؤية الولايات المتحدة وإسرائيل من أن الوسيلة المثلى للتعامل مع إيران هى العزل والعقوبات، ويرى أن إيران لديها بعض النفوذ فى ملفات عالمية ملحة كالعراق والقوقاز وأفغانستان، مستبعدا قرار الحرب، حيث يرى أن الحلول الدبلوماسية أفضل من الحلول الصعبة على الدوام.

◄تقول الصحيفة فى تقرير لمراسلها فى أفغانستان، إنه رغم كل ما تنفقه الولايات المتحدة وبريطانيا لمكافحة زرع الأفيون وانتشار تجارة الهيروين فى أفغانستان، إلا أن أرباح طالبان من الخشاش تزداد سنويا، مما يساعدها فى تمويل الإرهاب بالأسلحة بشكل كبير.

الإندبندنت
◄أبرزت الصحيفة خبرا عن الكاتب سلمان رشدى، الذى يهاجم كل من الكاتبة شيرى جونز والكاتب الإيطالى رون إيفانز على كتابيهما "جوهرة المدينة" لجونز و"فى خدمة صاحبة الجلالة" لإيفانز واللذان ينتقدانه على بعض أعماله، كما هاجم دار النشر التى قامت بعرض هذه الكتب، وأضافت الصحيفة، أنه يخوض معركة قضائية ضدهم لتغيير بعض مضامين الكتابين.

◄الكاتب روبرت كورنول كتب مقالاً بالصحيفة بعنوان "عودة القوى الكبرى"، فى إشارة إلى مواجهة جديدة محتملة بين الولايات المتحدة وروسيا على خلفية الصراع فى القوقاز. ويقول الكاتب، إنه لا يمكن لروسيا أن تبرز كقوة عسكرية عالمية مثلما تفعل الولايات المتحدة.
ويضيف أنه، على الرغم من هزيمة روسيا فى الحرب الباردة، إلا أن الولايات المتحدة اليوم أضعف بكثير مما كانت عليه قبل عشرين عاماً، حيث يعيد أسباب هذا الضعف النسبى إلى المجالات الاقتصادية والعسكرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اخبار العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Egyption youth :: العالم من حولنا :: اخبار العالم اليوم-
انتقل الى: