بعد عدة تسريبات لصور الطراز المحسن من نيسان ألتيما بنسختيه السيدان و الكوبيه 2010 أطلقت بصفة رسمية شركة نيسان كافة التفاصيل وصور الموديل الجديد من نيسان ألتيما 2010 والذى شهد عدة تغييرات سواء فى التصميم الخارجى أو الداخلى مع الحفاظ على صف المحركات المستعمل فى موديل 2009 على الرغم من بعض التغيرات فى أسماء موديلات ألتيما حيث تغير إسم موديلات S إلى RS .
أبرز التغييرات الخارجية تتلخص فى التصميم الجديد للمصد الأمامى مع تعديلات بسيطة على المصابيح الأمامية وغطاء المحرك الذى أضيف إليه بروز واضح فى منتصفه ، كما تم تعديل تصميم شبكة التهوية الأمامية لتتناسب مع الشكل الجديد للواجهة بشكل عام ، أيضاً تم إستحداث تصميم جديد للجنوط التى يبلغ قياسها 17 بوصه أو يمكن طلبها بقياس 18 بوصه مركب عليها إطارات ميشلان من طراز P235/45R18 ، وقد تم إضافة ثلاثة الوان جديدة لصف ألألوان الخارجى وهى ” الأسود القرمزى – الأزرق البحرى – رمادى المحيط ” .
2010-Nissan-Altima-Coupe-h
أما فى الداخل فتم تنقيح المقصورة مع إدخال خيارات أكثر لألوان المقصورة مع إدخال اللون الأحمر القانى فى مصفوفة ألوان المقصورة ولكن تظهر أهم التغييرات فى المجموعه الترفيهية الجديدة التى تقدمها نيسان فى ألتيما 2010 المحسنة الجديدة حيث تم إدخال النظام الصوتى الجديد المكون من نظام الراديو كاسيت المتصل بالأقمار الصناعية طراز XM
مع مشغل أقراص مدمجه من طراز Bose
موصل بتسعة مكبرات للصوت مضاف إليه شاشة ملونه بقياس 4.3 بوصه مع إمكانية التوصيل عبر منفذ للـ USB لتوصيل أجهزة الوسائط المحموله كالأى بود مثلاً بالإضافة إلى نظام سماعة الهاتف اللاسلكى التى تعمل بتقنية البلوتوث Bluetooth
، وآخر تلك الإضافات هى شاشة الرؤية الخلفية الجديدة .
وسيأتى بصفة إختيارية نظام ملاحى يعمل على شاشة قياس 6.5 بوصه تعلم باللمس – تحل محل شاشة النظام الصوتى – وهذا النظام يتم تغذيته ببرامج XM
للملاحة المرورية ومعرفة أحوال الطقس ونظام Zagat لبيان المطاعم ، مع قرص صلب للتخزين تبلغ سعته 9.5 جيجا بايت ، ونظام عرض ترفيهى DVD .
أما من ناحية الأداء فتأتى التغييرات على أضيق الحدود حيث أصبح نظام التحكم الديناميكى فى المركبة (VDC) متاحاً بصفة أساسية مع كل موديلات نيسان ألتيما سيدان وكوبيه ، كما إحتفظت نيسان بصف محركيها العاملان على البنزين وهما محرك بسعة 2.5 لتر رباعى الإسطوانات والذى يولد قوة حصانية تصل إلى 175 حصان مع توليده عزم يصل إلى 244 نيوتن متر ، والمحرك الأكبر الذى سيتم إستعماله مع الطراز الجديد RS والمكون من ستة إسطوانات بسعة 3.5 لتر والذى يولد قوة حصانية تصل إلى 270 حصان مع توليد عزم دوران يصل إلى 350 نيوتن متر ، وسيتضاف مع كلا المحركين إما ناقل حركة يدوى مكون من ستة نسب أو ناقل أوتوماتيكى جديد من طراز Xtronic</FONT>